تشير فجوة الأسنان إلى المسافة بين الأسنان. يصبح أكثر وضوحًا عندما تكون الفجوة بين الأسنان الأمامية العلوية. ومع ذلك ، فإن هذه الحالة تؤثر على كل من الأطفال والبالغين. عند الأطفال ، تختفي الفجوة بمجرد نمو أسنانهم الدائمة.

يصعب ملاحظة بعض الثغرات ، في حين أن الفجوة الأكبر هي مسألة جمالية بالنسبة للبعض. إذا قررت سد الفجوة في أسنانك ، فاستمر في القراءة.

أسباب فجوة الأسنان:

عوامل مختلفة تساهم في تطور الفجوات في الأسنان. عند بعض الأشخاص ، يكون سبب فجوة الأسنان هو أسنان أصغر لا تملأ عظم الفك. نتيجة لذلك ، تكون الأسنان متباعدة جدًا. تلعب الوراثة دورًا رئيسيًا في تحديد حجم الأسنان وعظام الفك ، لذلك إذا كان لدى أحد والديك مسافة بين الأسنان ، فإن فرصة وجود فجوة في الأسنان لديك كبيرة.

قد يصاب طفلك بالفرغ (الفراغ بين الأسنان) إذا كان لديه عادة مص الإبهام. لأن حركة المص تضغط على الأسنان الأمامية ، مما يؤدي إلى شدها للأمام.

قد يتطور الانبساط أيضًا من دفع اللسان ، وقد يبدو هذا رد فعل غير ضار ، لكن الضغط الزائد على الأسنان يمكن أن يسبب فراغًا بين الأسنان. سبب آخر للفرغ هو مرض اللثة. في هذه الحالة تؤدي عدوى اللثة إلى إتلاف الأنسجة الداعمة للأسنان مما يؤدي إلى فقدان الأسنان.

علاج الثغرات في الأسنان:

إذا كنت قد قررت علاج دياستيما ، فإن نظرتك إيجابية. بفضل تقدم طب الأسنان ككل. تعتبر الأقواس حلاً شائعًا للفجوة. يضغط على الأسنان ويحركها معًا ببطء ، مما يسد الفجوة. Invisalign هو أحد العلاجات الشائعة لسد الفجوة في الأسنان. إنفزلاين عبارة عن سلسلة من التقويمات غير المرئية المصممة خصيصًا لعلاج مشاكل مثل الأسنان المكسورة. العمر القصير والسبب الجمالي يجعل العلاج جذابًا بين المراهقين والشباب

إذا كنت لا تريد تقويم الأسنان ، فناقشه مع أخصائي تقويم الأسنان. يمكن أن تحسن الإجراءات التجميلية الأخرى من مظهر ابتسامتك. القشرة أو الترابط هو خيار آخر ، القشرة هي أغلفة رقيقة مصنوعة خصيصًا بلون الأسنان. يمكن أن توفر القشرة نتيجة ممتازة عندما يتعلق الأمر بسد الفجوة. يعتبر الترابط مفيدًا أيضًا في علاج الأسنان المتشققة أو الأسنان المتكسرة.

إذا كانت أسنانك المكسورة بسبب أمراض اللثة ، فتأكد من حصولك على علاج لها. يختلف علاج أمراض اللثة ولكن قد يشمل التقشير وإزالة البلاك.

الوقاية من فجوة الأسنان

هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكنها سد فجوة الأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد علاج أمراض اللثة في استعادة صحة العظام والالتهابات. يمكن أن تمنع بعض حالات الانقسام من خلال تطوير نظافة الفم الجيدة. تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط يوميًا بالإضافة إلى فحص وتنظيف الأسنان بانتظام. إن مساعدة طفلك على الابتعاد عن عادة مص الإبهام يمكن أن يمنع تطور الفراغ بين الأسنان.

اتصل بأخصائية تقويم الأسنان الدكتورة هانا هاس لمساعدتك في إجراءات سد فجوة الأسنان.